نسعد بالرد عليكم عبر
[email protected]
تواصل معنا عبر الهاتف
+212528310093
زورونا في

الشارع الرئيسي، تجزئة تالعينت

الورشة الثانية من ورشات التشاور حول مشاريع برنامج انفتاح جماعة القليعة

الورشة الثانية من ورشات التشاور حول مشاريع برنامج انفتاح جماعة القليعة

استكمالا لمراحل الاعداد المشترك لبرنامج عمل انفتاح جماعة القليعة، و بناء على مخرجات الورشة الاولى المنظمة بتاريخ 16 أبريل 2024 ، تم اليوم الخميس 20 يونيو 2024 عقد اشغال الورشة الثانية بحضور السادة نواب رئيس المجلس الجماعي للقليعة و مدير المصالح وأعضاء اللجنة التقنية المكلفة باعداد برنامج الانفتاح و رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص .
في بداية هذا اللقاء تقدم السيد نائب رئيس المجلس الجماعي بكلمة افتتاحية رحب فيها بالحضور مذكرا إياهم بأهمية هذه الورشة في مسار الانفتاح الذي اختارت الجماعة أن تتبناه إنطلاقا من انخراطها في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة وإيمانا منها بمبادئ الانفتاح التي تبنتها الدولة المغربية بشموليتها.
بعد ذلك تقدم السيد رئيس هيأة المساواة وتكافؤ الفرص بكلمة عبر فيها عن انخراط الهيأة في برنامج الجماعة الترابية المنفتحة على صعيد جماعة القليعة في جميع مراحله، وعلى استعدادها للعمل مع الجماعة على إنجاح هذا الورش المهم.
بعد ذلك تقدمت نقطة ارتكاز برنامج (دعم الجماعات الترابية المنفتحة) الذي تشرف عليه المديرية العامة للجماعات الترابية بشراكة مع جمعية جهات المغرب و جمعية أمباكت للتنمية، بتقديم عرض تناول النقط التالية:
• برنامج الجماعات الترابية المنفتحة
• محطات الإعداد المشترك لبرنامج الانفتاح بجماعة القليعة
• قراءة للمرحلة الأولى للمشاركة المواطنة
• تقديم مشاريع الانفتاح
• منهجية التشاور حول مشاريع الانفتاح
• الخطوات المقبلة
و أخيرا، تفضل المشاركون بملئ الاستمارة الخاصة بتسجيل ملاحظاتهم على مشاريع الانفتاح من أجل تنقيحها و تجويدها في كل مراحل صياغتها.
سجلت الورشة تفاعلا إيجابيا من جميع المشاركين و خلصت إلى تسجيل ملاحظات هامة ستتم دراستها، بالإضافة أيضا إلى بعض مقترحات لمشاريع انفتاح جديدة ستتم أيضا دراستها من أجل إغناء مشروع برنامج عمل الانفتاح الذي سيتم تقديمه لمكتب المجلس من أجل إدراجه في دورة أكتوبر 2024 و المصادقة عليه.